جاب تحول ماركتها اولد نيفي لشركة عامة منفصلة

 لقد كانت  أولد نيفي النجم اللامع لشركة Gap Inc. اما الان فالافضل ان تتحول لشركة عامة قائمة بذاتها.صرح تنفذيون شركة جاب

وقال آرت بيك ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “جاب” ، في بيان: “قررنا اليوم اعلان فصل دمج هذه العلامات التجارية لشركتين مستقلتين ، لكل منهما تركيز استراتيجي مستقل وهيكلة تشغيلية مخصصة”. “ونتيجة لذلك ، ستكون كلتا الشركتين في وضع جيد للاستفادة من الفرص الخاصة بها والتصرف بشكل حاسم في بيئة تجارة التجزئة المتطورة.”

وتقدر الشركة التي تشكلت حديثًا ، والتي تتألف من بقية مجموعة علامات جاب التجارية ، بما يقرب من 9 مليارات دولار من العائدات السنوية ، وفقًا للشركة. وتتمثل الخطة في دفع الربحية لعلاماتها التجارية المتعثرة من خلال التركيز على شركة Athleta و Hill City التي تم إطلاقها حديثًا. فمع عائدات سنوية تبلغ 8 مليارات دولار تقريبًا ، تقول الشركة إن OLD NAVY  ستكون قادرة على “الاستفادة من حجمها”. من خلال الفصل ، سوف تركز العلامة التجارية على استراتيجية عقارية جديدة ، والتوسع في فئات المنتجات الأخرى.

عند الانقسام ، سيصبح بيك المدير التنفيذي لشركة NewCo ، وستقود سونيا سينجال ، الرئيس الحالي والمدير التنفيذي الأول ل OLD NAVY ، كشركة قائمة بذاتها. من المتوقع أن يحصل المساهمون الحاليون في الانقسام على توزيعات أسهم متساوية ويملكون حصة متساوية من أسهم شركة NewCo و OLD NAVY.