اهم اسرار جمال النساء الاسيويات

هل سمعت عن زيت البرقوق من قبل؟ هذا الزيت يعد من أهم أسرار جمال النساء الآسيويات!

بدأ استخدام زيت البرقوق في العناية بالبشرة قبل مئات السنين في غرب آسيا، موطن البشر الأطول عمراً، وربما الأكثر نعومة في البشرة أيضاً، فهل هذا الأمر صدفة، أم إن زيت البرقوق له علاقه بما تقدم؟
زيت البرقوق، ويسمَّى أيضاً زيت بذور البرقوق، أو زيت نواة البرقوق، مستخرج من بذور البرقوق الفرنسية، وهو بحسب الخبراء أقوى ثماني مرات من زيت الأرغان، وست مرات من زيت المارولا عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة وجذور الشعر.

توي البرقوق وهو من فصيلة الخوخ على فيتامينات A وC، كما أنه مصدر غني بالألياف الطبيعية ويوفر للجسم مضادات الأكسدة اللازمة، هذا بالإضافة إلى احتوائه على كمية مناسبة من أحماض النياسين والبانتوثنيك الهامة للجسم.

يعمل زيت البرقوق على

تعزيز مرونة الجلد

تناول البرقوق بشكل يومي يساعد في تحسين مرونة الجلد وتحسين مظهره، عن طريق زيادة إنتاج مركبي هيدروكسي وهيدروكسي ليزين واللذين يلعبان دورا أساسيا في الحفاظ على شباب البشرة، وذلك بفضل احتوائه على كمية وفيرة من فيتامين C .
 إزالة النمش

نظراً لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، يساعد البرقوق في منع ظهور النمش أو البقع البنية الداكنة في الوجه، كما يساعد على تجديد مظهر الوجه عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين في الجسم

 الحماية من أضرار أشعة الشمس

توفر مضادات الأكسدة الموجودة في البرقوق الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة من #الشمس، كما تحمي الجلد من التلف نتيجة التعرض لأشعة الشمس والتي تؤدي إلى خشونة الجلد وجفافه.

 التمتع ببشرة شابة ونضرة

تناول عصير البرقوق يومياً أو استخدامه كقناع للوجه، يمنحك بشرة شابة ونضرة، حيث يساعد في زيادة إنتاج خلايا الجلد الجديدة، مما يتيح لك بشرة ناعمة ومشرقة.

علاج البقع الداكنة

استخدام البرقوق كقناع للبشرة يساعد في التخلص من البقع الداكنة والتي تصبغ الجلد نتيجة الإفراط في التعرض للشم

محاربة علامات الشيخوخة

يحتوي البرقوق على كميات وفيرة من البيتا كاروتين والفيتامينات التي تساعد الجسم في منع ظهور علامات #الشيخوخةالمبكرة مثل التجاعيد وفقدان المرونة، فهذه الثمرة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة تساعد في تحسين الدورة الدموية وتقلل الالتهابات وتحافظ على نضارة البشرة.

وللتمتع ببشرة شابة ومتألقة، ينصح باستعمال قناع البرقوق بشكل يومي.

 التقليل من ندبات حب الشباب

لاحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، يساعد البرقوق على تخفيف الندبات الناجمة عن #حب_الشباب وتجديد خلايا الجلد عن طريق زيادة تدفق الدم.

من افضل المنتجات التجارية لزيت البرقوق الفرنسي