اتفاقية تعاون بين بنك التنمية ومعهد الملك سلمان لريادة الأعمال

وقّع بنك التنمية الاجتماعية أمس، اتفاقية تعاون مع معهد الملك سلمان لريادة الأعمال كجهة راعية لمسارات المشاريع الناشئة والتميز والناشئ للخريجين والاختراع، يأتي ذلك استمراراً لما ينتهجه البنك وضمن إطار دعمه ورعايته لقطاع المنشآت الصغيرة والناشئة والمشاريع متناهية الصغر والأسر المنتجة في المملكة.

وقع الاتفاقية من جانب البنك مديره العام الدكتور عبدالله النملة، وعميد المعهد الدكتور إبراهيم الحركان بحضور عدد من مسؤولي الجانبين بالرياض. وبموجب هذه الاتفاقية سيتم تمويل 100 مشروع من مشاريع مسارات (التميز، الناشئة، الخريجين، والاختراع) ضمن برنامج «مسارات» الذي يقدّمه البنك ولمدة عام.

وجاء توقيع الاتفاقية، بناءً على الأهداف التي يسعى لها البنك في دعم ورعاية وتمويل المنشآت الصغيرة والناشئة بالمملكة، إضافة إلى كون معهد الملك سلمان جهة متخصصة في مجال ريادة الأعمال ويهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر ودعم ورعاية رواد الأعمال وإيماناً من الطرفين بضرورة التكامل والتواصل المستمر بين الجهات العاملة في هذا المجال.

ويعد بنك التنمية الاجتماعية من أبرز الجهات الممولة والداعمة لقطاع المشاريع الصغيرة والناشئة والمشاريع متناهية الصغر والأسر المنتجة في المملكة، حيث قدّم منذ بداية دعمه وتمويله للمشاريع أكثر من 37 ألف مشروع في كافة الأنشطة وفي جميع مناطق المملكة.