تناول هذه الأطعمة للتغلب على حرارة الصيف

لمحاربة الحرارة الحارقة في الصيف عليك تناول الأطعمة الغنية بالمواد المغذية وأيضا المياه للتغلب على الحرارة العالية، ولمساعدتك على اختيار الأفضل نقدم لك قائمة بالأطعمة الشائعة التي يمكنها أن تساعدك على محاربة الطقس الحار هذا الموسم:
1- المانجو: 
لاحتوائه على الكثير من المغذيات يمكن أن يساعدك المانجو على التغلب على حرارة الصيف عن طريق تجديد المغذيات المفقودة من الجسم بسبب الجفاف، ويمكنك إما تناولها في شكل عصير لإرواء العطش أو تناولها في شكل قطع صغيرة.

2- اللبن الرائب: 
اللبن الرائب يحتوي على البكتيريا السليمة التي لا تساعد فقط على الهضم ولكن تحسن المناعة؛ لذلك هذا الموسم احرص على تناول اللبن الرائب لمحاربة حرارة الصيف.

3- الشعير: 
إذا كنت مصابا بالسكري وتتساءل عن كيفية التغلب على حرارة الصيف والحفاظ أيضا على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة فإن الشعير هو الإجابة على تساؤلك.

4- الكنتالوب: 
إذا كنت ترغب في تناول الفواكه تأكد من تناول هذه الفاكهة الصيفية الرائعة لمساعدتك على التعامل مع حر الصيف، هذه الفاكهة منخفضة المحتوى من السعرات الحرارية ومرتفعة في محتوى مضادات الأكسدة وتساعد على الهضم.

5- الخيار: 
غني عن القول أن الخيار لابد منه للتغلب على حرارة الصيف والجفاف، يحتوي الخيار على 88 % من الماء وإضافة القليل من الملح يضيف محتوى الصوديوم مما يساعدك على تجديد الأملاح والمياه المفقودة من الجسم بسبب حرارة الصيف.