بالصور: 400 ألف دولار أغلى وجبة يمكنك أن تتناولها في العالم

قهوة كوبي لواك، قد يصل ثمن الكوب الواحد منها إلى 100 دولار. ولكن هذا ليس أغرب ما في الأمر، الغريب فعلاً أنها تصنع من فضلات حيوان الزباد.

المقبلات: كافيار ألماس

إذا كان اسمه هو ألماس، فلا بد من وجود سبب لذلك. ربما لكونه أغلى أنواع الكفيار في العالم وفقاً لموسوعة غينيس. هذا النوع من الكافيار ينتجه نوع نادر من الأسماك البيضاء في بحر قزوين. ويبلغ سعر الكيلو الواحد منه 30 ألف دولار.

الطبق الرئيسي: 230 فيفث هوت دوغ

هي أيضاً أغلى هوت دوغ يمكن تناولها في موسوعة غينيس. يبلغ ثمنها 2300 دولار. الساندويش تشمل أيضاً الكافيار والكركند. الناحية المشرقة من دفع هذا المبلغ ضمن الوجبة هي أن العوائد تذهب للتبرعات.

الحلوى: الفينكس الذهبي

اشتهر كعكة الكوب (cupcake) في دبي، حيث بلغ ثمن الطبق الواحد 1010 دولار (3700 درهم). تم الكشف عنها خلال حفل افتتاح بلومزدايل في دبي مول، وقد دخلت في موسوعة غينيس كأغلى كعكة كوب يمكن تناولها فعلاً.

المثلجات: فروزن هوت

إذا كان طبق واحد يستحق أن تدفع آخر قطعة نقدية تمتلكها، فهو من دون شك الآيس كريم. مع ذلك، فإن 25000 ألف دولار هي أكثر بكثير من قطعة نقدية واحدة. مقابل هذا المبلغ ستحصل على ايس كريم سانداي في طبق تزينه الأوراق الذهبية القابلة للأكل، وحبوب الألماس المصنوعة من الشكولاتة البيضاء والعادية. ولكن لتدرك سبب هذا الثمن المرتفع عليك أن تأكل الآيس كريم كاملاً، ففي أسفله ستجد أساور ذهبية وقيراط من الألماس.

الماء: أكوا دي كريستالو تريبوتو ايه موديجلياني

إذا احتجت لتشرب رشفة قبل أن تطلب حساب هذه الوجبة الخيالية. حسناً هذه الرشفة قد تكلفك 60000 دولار مقابل عبوة من 750 مل. على ما يبدو هذه المياه مميزة جداً لأنها تحتوي على الماء من ينابيع مختلفة حول العالم. طبعاً هذه المياه يجب أن تحفظ في زجاجة من الذهب.

ختامها ترافل

300 ألف دولار، هو ثمن 1.5 كيلو من الترافيل الأبيض. ينمو هذا الترافل في إيطاليا في منطقة بيدمونت فقط. تشتهر بنكهتها القويد ولونها الأبيض، وسعرها المرتفع بسبب صعوبة العثور عليها وزراعتها.

المصدر : صانعو الحدث